مشروع رياض الجنة

تعريف المشروع
رياض الجنة

روضة المحبين لعلوم الدين

يعتمد مشروع رياض الجنة في سياقه العام على العلم الشرعي والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة من خلال الخطاب الديني الهادف والمستنير .. وقد اعتمدت فيه مبرة طريق الايمان على كوكبة فريدة ومنتقاة من أهل العلم من العلماء والدعاة والمتخصصين وذلك باستضافتهم كل يوم أربعاء ما بين صلاة المغرب والعشاء وذلك كل أسبوع بشكل مستمر، وذلك لالقاء محاضرة دعوية أو علمية أوفقهية يستمع إليها جمهور من المسلمين رجال ونساء في مسجد من مساجد الكويت.

بدأ المشروع محاضراته في مسجد الراشد بالعديلية وظل على هذا النهج في ذات المسجد فترة طويلة حتى استوجب الأمر تغيير المكان ليتحقق الهدف من المشروع وهو إنتشار الدعوة وتبليغها فانتقل المشروع إلى مسجد جابر العلي في منطقة الوزارات بجنوب السرة وظل على هذا الوضع فترة طويلة شهد خلالها حضوراً جماهيرياً تجاوز عدة آلاف من المصلين في صلاة القيام في شهر رمضان حتى بات مسجد جابر العلي يزاحم مسجد الدولة الكبير في نسبة الحضور والاقبال، وحتى يتحقق الهدف كاملاً انتقل المشروع في مرحلته الثالثة إلى مسجد الشايع بالزهراء، وما زال المشروع يشهد إقبالاً من الراغبين في مزاحمة العلماء بالرٌكب والنهل من علوم الدين الفقهية والشرعية والسلوكية .

يشهد المشروع تعاوناً مباركاً بين مبرة طريق الايمان ووزارة الأوقاف ممثلة في مساجد حولي وذلك في استضافة العلماء والدعاة من داخل وخارج الكويت بشكل منتظم.

يحتاج المشروع إلى دعم ومساندة ورعاية الخيرين وذلك حتى يستطيع أن يكمل مسيرته الدعوية بنجاح ويحقق الهدف الذي وجد من أجله .

حقق المشروع العديد من الاهداف لعل من أهمها:

  1. توصيل العلم الشرعي إلى نسبة عالية من الناس من رجال ونساء وذلك من خلال المحاضرات التى تقدم كل اسبوع والتى من بينها محاضرات تعليمية كـ ( فقه الصلاة وتطبيقاتها ) ومحاضرات العظة والعبرة كـ ( ماذا حدث في مغسلة الأموات ) ومحاضرات فقهية كـ ( طاعات القلوب ) والعديد من المحاضرات في شتى المجالات السلوكية والشرعية واالتعليمية.
  2. استضافة كوكبة مميزة وفريدة من المشايخ والدعاة ومنهم على سبيل المثال لا الحصر ( عادل الكلباني إمام الحرم المكي – محمد حسان – سليمان الجبيلان – محمد العوضي – على الياسين – محمود المصري – محمد حسين يعقوب – عبدالواحد المغربي - ... وآخرين ).
  3. تنظيم حلقات لتحفيظ القرآن لفئات عمرية مختلفة وذلك على ايدى حفاظ متميزين للقرآن وبتلاوات متنوعة.
  4. عمل افطار جماعي للصائمين وذلك تطبيقاً لسنة الحبيب المصطفي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.
  5. ارشفة المحاضرات والدروس وعرضها على موقع المبرة الالكتروني حتى يستفيد منها عموم المسلمين في الارض قاطبة.

شاهد مرئيات رياض الجنة

 

الصور
مقتطفات فنية من محاضراتنا محاضرات اسبوعية بمسجد الشايع فعاليات شهر رمضان
مقتطفات فنية من محاضراتنامحاضرات اسبوعية بمسجد الشايعفعاليات شهر رمضان
المشاريع الدعوية
مسك صانعة الأجيال رياض الجنة ريماس درر المعالي
مشروع مسك
لتوعية الجاليات غير الناطقة بالعربية
مشروع صانعة الأجيال
محاضرات إيمانية ودورات تدريبية
مشروع رياض الجنة
محضن التائبين وملاذ المهتدين
مشروع ريماس للفتيات
نؤمن بأن كل فتاة مبدعة
مشروع درر لرقي القيم
حملات توعية متكاملة
نادي المعالي للشباب
بيئة صالحة لشباب مسلم مبدع
 
تابِع @NabilAlawadhy